اعلانات

الخطFontFonte + - Bookmark and Share

 

  سليمان طمأن الى وحدة الجيش وشدد على تطبيق الخطة الأمنية

 

طمأن الرئيس العماد ميشال سليمان الى وحدة الجيش اللبناني مشدداً على أهمية الالتزام بتطبيق الخطة الأمنية على كافة الأراضي اللبنانية سيما في طرابلس لمنع " أي إخلال بالأمن تستفيد منه بالمباشر أو بغير المباشر المجموعات الإرهابية التي توازي بخطرها الخطر الإسرائيلي الدائم".

 

ورأى سليمان خلال استقباله نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع الوطني سمير مقبل وزير الدفاع الوطني سمير مقبل, وزير  الداخلية والبلديات نهاد المشنوق, وزير الصحة وائل بو فاعور, وزيرة المهجرين أليس شبطيني, النائب فادي كرم ووفد "التجدد الديمقراطي"  برئاسة النائب السابق كميل زيادة , أن وحدة الجيش اللبناني أمنع وأقوى من كل الشائعات والحملات التي تطاوله بهدف النيل من هيبته المعمدة بدماء الشهداء والاختبارات المتكررة منذ نشأته.

 ودعا سليمان الى البناء على الأجواء الإيجابية التي رافقت اللقاءات  الأخيرة والدفع باتجاه تعميمها بين كل الفرقاء للوصول في أسرع وقت الى حل معضلة الشغور الرئاسي.

 

 مواضيع المهجرين

 

وأكدت الوزيرة شبطيني بعد اللقاء أنها بحثت مع الرئيس سليمان في مواضيع تتصل بوزارة المهجرين إضافة الى قضايا محلية تخص منطقة جبيل وكانت جولة في المواضيع السياسية العامة واعتبرت أن وضع الحجر الأساس للمستشفى الحكومي في ميفوق الأحد المقبل مشروع مهم جدا  للمنطقة لعدم وجود مستشفى في جرود جبيل.

وقال النائب فادي كرم بدوره" ناقشت مع الرئيس سليمان في كل الملفات الوطنية المهمة خصوصا ملف تعطيل انتخابات رئاسة الجمهورية وهذا ما يحز في قلبه بعد مضي خمسة أشهر على شغور سدة الرئاسة لم ينتخب رئيس  بعد وهذا يعود لعدم احترام إعلان بعبدا وحبذا لو تم احترامه مع حياد لبنان لكنا دفعنا عنا الكثير من الإرهاب الذي نعاني منه اليوم ولكان لدينا رئيس للجمهورية بحيث لا يترك الملف في خدمة صراعات القوى الأقليمية, وكان يمكن أن يكون هذا الملف لبنانيا كما الملفات الأخرى وشدد الرئيس سليمان على أن لا حل للبنانيين إلا  الجلوس مع بعضهم بعض والتفاهم على ملف دفع الإرهاب عن لبنان وحماية الحدود اللبنانية ودعم الجيش اللبناني والقوى الشرعية اللبنانية ولبننة ملف رئاسة الجمهورية".

 

والتقى الرئيس سليمان السفير البرازيلي في لبنان الفونسو ماسو وعرض معه الأوضاع وأبرق الى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون معزياً بالمواطن البريطاني ألان هينينغ الذي قتل في سوريا.

Last Update Date:Date de mise à jour:آخر تحديث في تاريخ:10/28/2014 4:28 PM
جميع الحقوق محفوظة ©     إتصل بنا  |  خريطة الموقع
هذا الموقع من تصميم وتطوير واستضافة مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية
الصفحة الرئيسية
خريطة الموقع
اعلانات / منشورات
البحث عن تعويضات
القوانين و المراسيم
الوزارة
قرض المهجر
إتصل بنا