دولة الرئيس فؤاد السنيورة يرعى عرضاً تجريبياً للبطاقة الذكية في المجال الصحي

الخطFontFonte + - Bookmark and Share

 دولة الرئيس فؤاد السنيورة يرعى عرضاً تجريبياً للبطاقة الذكية في المجال الصحي

رعى دولة رئيس مجلس الوزراء الأستاذ فؤاد السنيورة في السراي الكبير، عرضاً تجريبياً للبطاقة الذكية في المجال الصحي، قدمه خبراء ماليزيون، في اطار مشروع الحكومة الالكترونية الذي تنفذه الدولة اللبنانية ممثلة بمكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية بالتعاون مع الحكومة الماليزية وبالتنسيق مع وزارات الصحة العامة والداخلية والمال والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والصناديق الضامنة في الجيش وقوى الامن الداخلي وتعاونية موظفي الدولة.
وقال "يجب أن نتطلع بإصرار والتزام بأننا يجب ان نعمل معاً ونبذل كل جهد ممكن لإنجاح هذه التجربة الاولى بشأن البداية مع الضمان الاجتماعي، ومع التحضير لتطبيقات إضافية في مجالات أخرى".
ووصف السنيورة إنجاز البطاقة بأنها "قفزة نوعية" وقال أنه يمكن ان يكون لها "آثار هائلة في الإدارة اللبنانية وعلى المؤسسات العامة، والمنفعة التي يمكن تحصيلها للمواطن اللبناني الذي يمكن ان يتوخى منفعة بالنسبة له على الأصعدة كافة مع الدولة ومؤسساتها وإدارتها، وهذه ليست فقط تمكنه من الحصول على الخدمات بسرعة وموثوقية عالية، لكنها تنهي أيضاً دوراً كان يسهم في إضفاء شيء من اللاشفافية ومن العلاقة بين المواطن والدولة ومؤسساتها". وأكد ضرورة بذل جهد كبير لتطوير الإدارة وقال "اننا قادرون في إدارتنا على ان نتكيف ونبدأ، من خلال الإنطلاق بنموذج محدد، وبعملية معينة، وفي إدارة معينة" للدخول في عالم التقنيات الحديثة.
ونوه بالمعونة التي قدمها البنك الإسلامي للتنمية منذ بداية المشروع وقال انه سيكون له "منافع كبرى لجهة ان يكون أيضاً مادة نستطيع مع الجانب الماليزي ان نستفيد منها ليس فقط بالنسبة للبنان بل أيضاً لدول عربية أخرى.

وقال وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية ابرهيم شمس الدين "ان البطاقة تحمل معلومات شخصية عن هوية مستعملها وبصمته، واستعمالها يتم بواسطة البصمة وليس من خلال كلمة مفتاح مما يجعلها تتمتع بمستوى عال من الامان". وتحدث رئيس الفريق التقني الماليزي محمد بدليشام بن غزالي عن الميزات التي تتمتع بها البطاقة منفعتها للحكومة اللبنانية.

ثم قدمت المسؤولة التقنية عن المشروع عايدة ليم عرضا تقنيا عن ماهية البطاقة ومضمونها وطريقة استعمالها واهميتها بالنسبة الى الادارة والمواطنين في توحيد المعاملات الادارية وتطوير الخدمات العامة وخفض كلفتها واختصار مدتها. واعلنت انه سيبدأ العمل بها كمرحلة اولى في مجال الضمان الصحي على ان يشمل كل الجهات الضامنة، ويمكن ان تشمل في مرحلة لاحقة خدمات اخرى لتسهيل المعاملات مع الادارة العامة.

Last Update Date:Date de mise à jour:آخر تحديث في تاريخ:5/13/2010 2:31 PM
جميع الحقوق محفوظة ©     إتصل بنا  |  خريطة الموقع
هذا الموقع من تصميم وتطوير واستضافة مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية
الصفحة الرئيسية
خريطة الموقع
اعلانات / منشورات
البحث عن تعويضات
القوانين و المراسيم
الوزارة
قرض المهجر
إتصل بنا