يرأس الوزير اوغاسابيان اجتماعاً عن الحكومة الالكترونية بمشاركة وفد من المنظمة العربية للتنمية الادارية، في مكتبه في الوزارة

الخطFontFonte + - Bookmark and Share

 رأس الوزير اوغاسابيان اجتماعاً عن الحكومة الالكترونية بمشاركة وفد من المنظمة العربية للتنمية الادارية، في مكتبه في الوزارة

إلتقى وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية جان أوغاسابيان وفدًا من المشاركين في ورشة العمل التي تنظمها المنظمة العربية للتنمية الإدارية المنبثقة من جامعة الدول العربية، والتي تبحث في موضوع الحكومة الإلكترونية، مجالاتها وآليات التنفيذ. وقد ضم الوفد مسؤولين في وزارات وإدارات حكومية من الدول العربية التالية: السعودية، العراق، مصر، سوريا، اليمن والكويت.

وكان اللقاء مناسبة للبحث في التجربة اللبنانية في السعي إلى إرساء الحكومة الإلكترونية، وقد عكس الوزير أوغاسابيان التصميم على تطبيق الحكومة الإلكترونية التي تنعكس مزيدًا من الشفافية في المعاملات الرسمية، وتوفر وقتًا وجهدًا على المواطنين، لافتًا إلى الإهتمام الجدي بتوسيع  إجراءات المكننة والمضي قدمًا في تبسيط المعاملات ودراسة الهيكليات التي يشرف على تنفيذها مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية في مختلف الإدارات والمؤسسات العامة، مما يشكل مدماكًا أساسيًا وضروريًا للوصول إلى الحكومة الإلكترونية.

وأشار أوغاسابيان إلى صعوبات تعترض إسراع لبنان في تطبيق الحكومة الإلكترونية، يتقدمها عدم توفر التمويل الكافي، فضلا عن البطء في تحقيق الإجراءات الإدارية المواكبة والتي تشتمل على الإصلاح والتحديث في المجالين البشري والتقني.

ودعا الوزير أوغاسابيان إلى الإستعجال باعتماد القوانين والتشريعات المتعلقة بالمعاملات الإلكترونية، لما لذلك من تأثير إيجابي وفعال على الجهود المبذولة لتطبيق استراتيجية الحكومة الإلكترونية التي أعدها مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية.

وكان المكتب، ممثلا بمديري مشاريع المعلوماتية عبده شلهوب وتانيا زاروبي، قد عرض لهذه الإستراتيجية على المشاركين في ورشة العمل، وخطة العمل المفترض تنفيذها في المرحلة المقبلة.  

Last Update Date:Date de mise à jour:آخر تحديث في تاريخ:5/13/2010 2:31 PM
جميع الحقوق محفوظة ©     إتصل بنا  |  خريطة الموقع
هذا الموقع من تصميم وتطوير واستضافة مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية
الصفحة الرئيسية
خريطة الموقع
اعلانات / منشورات
البحث عن تعويضات
القوانين و المراسيم
الوزارة
قرض المهجر
إتصل بنا