اللجنة الوزارية لتكنلوجيا المعلومات والاتصالات ونشاطات اخرى 12-1-2005

الخطFontFonte + - Bookmark and Share

 لقاءات معالي وزير التنمية الادارية ابراهيم حنا الضاهر ليوم الثلاثاء 12 كانون الثاني 2005 ولاسيما اجتماع اللجنة الوزارية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع كل من وزير الاتصالات جان-لوي قرداحي ووزير الاقتصاد والتجارة عدنان القصار

انعقدت اللجنة الوزارية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تضم وزراء الدولة لشؤون التنمية الادارية ابراهيم حنا الضاهر والاتصالات جان-لوي قرداحي والاقتصاد والتجارة عدنان القصار عند الثانية عشرة والنصف من بعد ظهر اليوم في وزارة التنمية الادارية في الستاركو.

وحضر الاجتماع بالاضافة الى الوزراء الثلاثة من وزارة التنمية الادارية مدير وحدة التعاون الفني ريمون خوري ومديرة تنفيذ مشاريع معلوماتية تانيا زاروبي، وعن وزارة الاتصالات مسؤولة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ديانا بو غانم ومن وزارة الاقتصاد والتجارة مسؤول المعلوماتية رضوان حبلي ومستشار الوزير بول شربل.

وخصص الاجتماع للبحث في استكمال التحضيرات الجارية للمرحلة الثانية من القمة العالمية لمجتمع المعلومات المنوي عقدها في تونس نهاية العام الجاري تتمة للمرحلة الاولى التي انجزت في جنيف نهاية العام 2003.

وناقش المجتمعون كيفية تفعيل لجان العمل التي تمثل القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني والاكاديمي في ضوء ما تمّ انجازه حتى الآن في مجالات البحث حول "الحكم الصالح لشبكة الانترنت" وخلق صندوق خاص بمشاريع مجتمع المعلومات الوطنية والاعمال اللوجستية المطلوبة لحضور لبنان في قمة تونس.

وتركز البحث في جانب من الاجتماع على ضرورة استكمال تحضير مشاريع القوانين الخاصة بتكنولوجيا المعلومات من ضمن مشروع التجارة الالكترونية.

وتم الاتفاق على استكمال البحث في هذه القضايا توصلاً الى صياغة ورقة لبنان الى القمة.

 

مع سكر:

وكان الوزير الضاهر قد استقبل صباحاً النائب نادر سكر الذي قال بعد اللقاء: تشاورنا في مستجدات قانون الانتخاب والمشاريع المطروحة حول القانون العتيد وكان حوار مفيد، فالوزير الضاهر يمتلك رؤية لمشروع قانون متكامل.

اضاف: بالاضافة الى قانون الانتخاب والوضع السياسي العام تناولنا بالبحث قضايا تنموية وادارية مختلفة وخصوصاً لما نعطيه من اولوية لمشاريع الدعم البلدي والنفايات الصلبة الجاري تنفيذها مع الجهات المانحة سواء الاتحاد الاوروبي او الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في مناطق بشري وبعلبك ودير الاحمر وقرى المنطقة وهي قضايا تلقى لدى الوزير الضاهر عناية مماثلة، وذلك بالتعاون

 

بلدية صيدا:

كما استقبل الوزير الضاهر في مكتبه رئيس بلدية صيدا الدكتور عبد الرحمن البزري والدكتور زهير البزري وعرض معهما شؤوناً تنموية مختلفة وأخرى تتصل بمشاريع الوزارة للدعم البلدي.

وبعد اللقاء أوضح البزري ان البحث تناول الأوضاع السياسية الراهنة في البلاد بالإضافة الى قضايا تتصل بالإصلاح والتنمية الإدارية التي تهم المجالس البلدية والإدارات المحلية وإمكان إفادة اتحاد بلديات صيدا من المشاريع التي ترعاها وزارة التنمية للدعم البلدي في ضوء الهبات ومشاريع القروض من الجهات المانحة.

أضاف: لقد لقينا كل تجاوب لدى الوزير الضاهر ووجهنا له الدعوة لزيارة صيدا، وقد تبلغنا على الفور بإيفاد بعثة من الوزارة للاطلاع على معاناتنا تمهيداً للبحث في ما يمكننا القيام به.

Last Update Date:Date de mise à jour:آخر تحديث في تاريخ:5/13/2010 2:31 PM
جميع الحقوق محفوظة ©     إتصل بنا  |  خريطة الموقع
هذا الموقع من تصميم وتطوير واستضافة مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية
الصفحة الرئيسية
خريطة الموقع
اعلانات / منشورات
البحث عن تعويضات
القوانين و المراسيم
الوزارة
قرض المهجر
إتصل بنا