افتتاح دورة تدريب في المعهد الوطني للادارة برعاية وزيري المالية والتنمية الادارية

الخطFontFonte + - Bookmark and Share

 افتتاح المعهد الوطني للإدارة دورة تدريب مسؤولين في وزارة المال برعاية وزير المالية جهاد ازعور ووزير الدولة لشؤون التنمية الادارية جان اوغاسابيان 

رعى وزير المالية العامة جهاد أزعور ووزير الدولة للتنمية الادارية جان اوغاسابيان افتتاح المعهد الوطني للإدارة قبل ظهر الاثنين دورة تدريب مسؤولين في ملاك مديرية المالية العامة في وزارة المالية. حضر الافتتاح النائبين روبير غانم وفؤاد السعد ومدير عام وزارة المال الان بيفاني والعميد الركن جورج يعقوب ممثلاً قائد الجيش العماد ميشال سليمان وممثل عن السفارة الفرنسية وعدد كبير من المسؤولين الاداريين. حيث اعلن مدير المعهد الوطني للادارة وليد الخطيب اطلاق الدورة التدريبية شارحاً الاهداف من التدريب الاداري،

وأعرب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية جان اوغاسابيان عن الامل في اطلاق مشاريع التدريب التي تحفز الاداء المؤسسي الفاعل في الادارة، بهدف الوصول الى المؤسسة المثال حيث يعمل الجميع بتناغم كامل كي تستطيع الإدارة أن تخلق مناخاً صحياً بين كامل أعضائها دون استثناء موضحاً ان هذا شرط ضروري ولكنه ليس كافياً. فإذا لم تكن خلايا النسيج المؤسسي، أي العاملون، حية قادرة على النمو فسوف تبقى المؤسسة خاملة.

وابرز اوغاسابيان ثلاثة مجالات يتعرض لها التدريب ترتبط بحياة المؤسسة لتضمن نجاح الأداء واستمراريته:

  • معارف العاملين
  • مهارات العاملين
  • الميول/الاتجاهات النفسية والانماط السلوكية،

 

اما الوزير ازعور فقال:

"ان الهاجس الاساسي هذه الايام هو رؤية جديدة واستراتيجية عمل لوزارة المالية تتناغم مع المتغيرات الاخيرة التي حصلت في لبنان، والتي رتبت تحديات كبرى تنسجم مع رغبة اللبنانيين في فرص النمو الاقتصادي، وحسن ادارة المال العام والعمل كفريق واحد ضمن رؤية موحدة تهدف الى تأمين الخدمة العامة بأفضل طريقة وأقل كلفة للمواطن، وإدارة السياسة المالية والاقتصادية بحكمة وشفافية، وإدخال الإصلاح اللازم لخلق ادارة عصرية تستعمل المكننة المتطورة والوسائل الحديثة في العمل، وبالتالي تحويل وزارة المالية الى مركز لاستقطاب الكفاءات ولتطوير القدرات في القطاع العام.

ولهذا تمّ استحداث ما يسمى باللجان الادارية المشتركة التي تتألف من موظفين من مديريات مختلفة، تلتقي مع الهيئات الاقتصادية ونقابات المهن الحرة، ومؤسسات القطاع الاهلي، تعزيزاً للتواصل بينها وبين وزارة المالية وصولاً الى تكوين شراكة تفاعلية ايجابية بين المواطن والادارة.

وشدد على الالتزام بالبيان الوزاري "بيان الالتزام بالاصلاح الحقيقي، واعادة الهيكلة، واقتطاع الفساد من جذوره، هدراً او تجاوزاً، اهمالاً او اختلاساً، ايماناً بأن لا اصلاح دون مصلحين ".

وتحدث رئيس مجلس ادارة المعهد ايلي عساف شارحاً مهمة المعهد في تأهيل الكوادر الادارية وتحقيق التغيير للانتقال الى مرحلة متقدمة ومتطورة مشدداً على أهمية الفصل بين الادارة والسياسة.

 

 

Last Update Date:Date de mise à jour:آخر تحديث في تاريخ:5/13/2010 2:31 PM
جميع الحقوق محفوظة ©     إتصل بنا  |  خريطة الموقع
هذا الموقع من تصميم وتطوير واستضافة مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية
الصفحة الرئيسية
خريطة الموقع
اعلانات / منشورات
البحث عن تعويضات
القوانين و المراسيم
الوزارة
قرض المهجر
إتصل بنا