اجتماع في وزارة التنمية الادارية مع وزيرة الشؤون الاجتماعية نايلة معوض

الخطFontFonte + - Bookmark and Share

 اجتماع في وزارة التنمية الادارية ناقش تنظيم المؤسسة العامة للاسكان بحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية نايلة معوض 

عقد وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية جان أوغاسابيان  اجتماعاً في مبنى وزارة التنمية في ستاركو شاركت فيه وزيرة الشؤون الإجتماعية نايلة معوض، في حضور رئيس مصلحة الديوان في وزارة الإعلام تميم موسى منتدباً من رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة، ورئيس مجلس الخدمة المدنية منذر الخطيب، ورئيسة إدارة البحوث والتوجيه في مجلس الخدمة المدنية ناديا مراد، ورئيس مجلس الإدارة المدير العام للمؤسسة العامة للإسكان أنطوان شمعون ومدير وحدة التطوير الإداري في وزارة التنمية الإدارية عاطف مرعي.

وناقش المجتمعون، وفق بيان وزعه المكتب الاعلامي للوزير أوغاسابيان، "مشروع المرسوم الرامي إلى تنظيم المؤسسة العامة للاسكان، وتألفت لجنة مصغّرة لإعادة صوغ المشروع بعدما تمّ التوافق على كل نقاط التباين المثارة سابقا، تمهيداً لرفعه إلى مجلس الوزراء في سياق ورشة العمل المستمرة بإعادة النظر في هيكليات الإدارات والمؤسسات العامة".

وقالت معوض على الأثر: "بحثنا في ارساء أنظمة جديدة للاسكان في لبنان بغية تأمين حقوق كل مواطن في هذا المجال، لأننا نريد تنمية إجتماعية وحياة كريمة للمواطن. وعندما ننتهي من إرساء المشاريع الجديدة، سنطلعكم عليها في مؤتمر صحافي لنطمئن الفئات ذات الامكانات المحدودة، الى ان حقوقها في السكن محفوظة، وكذلك بالنسبة إلى المصارف الخاصة التي نعمل معها لتوفير سكن للمواطنين، وإلى الدولة التي ترعى المشاريع وتمثل الكفالة والضمان للقطاع الخاص وللمواطن".

اضافت: "بالنسبة إلينا في مجلس الوزراء، وتحديداً في وزارة الشؤون الاجتماعية، يشكل موضوع الاسكان الأساس في نظرتنا الى تنمية اقتصادية اجتماعية تحفظ مصالح المواطنين وحقوقهم البديهية".

من جهته، ذكّر شمعون أن "فوائد قروض الإسكان أقل من 7 في المئة على الليرة على مدى 20 و30 سنة، وهي أقل من فوائد السوق بكثير بالليرة. وهكذا نحافظ على القدرة الشرائية لصاحب القرض، وخصوصاً بالايفاء لمدة طويلة

 

Last Update Date:Date de mise à jour:آخر تحديث في تاريخ:5/13/2010 2:31 PM
جميع الحقوق محفوظة ©     إتصل بنا  |  خريطة الموقع
هذا الموقع من تصميم وتطوير واستضافة مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية
الصفحة الرئيسية
خريطة الموقع
اعلانات / منشورات
البحث عن تعويضات
القوانين و المراسيم
الوزارة
قرض المهجر
إتصل بنا