اجتماع الموارد البشرية

الخطFontFonte + - Bookmark and Share

 الوزير اوغاسابيان رأس اجتماعاً لاستكمال البحث في إنشاء مصالح بشرية في الإدارات العامة

رأس وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية جان أوغاسابيان إجتماعًا في مكتب وزارة الدولة لشؤون التنمية الإدارية، إستكمل البحث في موضوع إنشاء مصالح للموارد البشرية في الإدارات العامة، وذلك بناء على قرار مجلس الوزراء تحديث الإدارة، ولا سيما أن إنشاء هذه المصالح سيكفل متابعة شؤون الموظفين في شكل لا يقتصر، كما هو قائم حاليًا، على الإجازات ومعاملات النقل وما شابه، بل التقييم الدقيق والشفاف لأداء الموظفين، ورفع تقارير بذلك إلى الوزير المختص مما يكفل تطبيق مبدأ الثواب والعقاب، ووضع الموظف المناسب في المكان المناسب. 

 حضر الإجتماع وزير التربية والتعليم العالي د.خالد قباني، ممثل عن وزير المال مديرة المعهد المالي لميا مبيض، ممثل وزير الزراعة المستشار القانوني هادي راشد، رئيس هيئة التشريع والإستشارات في وزارة العدل القاضي شكري صادر، رئيس مجلس الخدمة المدنية منذر الخطيب، والقياديين في مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية: مدير وحدة التطوير الإداري عاطف مرعي، محلل نظم رئيسي رهيف الحاج علي، والمسؤول عن التدريب فواز الخوري.

وقد ركز المجتمعون على ما إذا كان يجب ربط مصالح الموارد البشرية بالوزير أم بالمدير العام. وبعد نقاش جرى في ضوء مطالعة هيئة التشريع والإستشارات، تقرر أن تكون هذه المصالح مرتبطة بالوزير حرصًا على  وحدة الرؤيا في داخل الوزارة، وتحديد الإستراتيجية المستقبلية، على أن تعزز بعناصر بشرية كافية متخصصة، كي تصبح قادرة على التنسيق مع المدراء العامين، ودرس المسار الوظيفي لموظفي كل مديرية عامة على حدة، وخصوصية التدريب لهم. أما بالنسبة إلى وزارة العدل فتقرر أن تبقى شؤون القضاة محصورة بمديرية مرتبطة بالمجلس الأعلى للقضاء، بحيث يتم مراعاة الفصل الدستوري للسلطات بين السلطة القضائية والسلطة التنفيذية.

كذلك، قرر المجتمعون تأليف لجنة لدرس موضوع محاسبة وإدارة المواد في الإدارات العامة.

Last Update Date:Date de mise à jour:آخر تحديث في تاريخ:5/13/2010 2:31 PM
جميع الحقوق محفوظة ©     إتصل بنا  |  خريطة الموقع
هذا الموقع من تصميم وتطوير واستضافة مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية
الصفحة الرئيسية
خريطة الموقع
اعلانات / منشورات
البحث عن تعويضات
القوانين و المراسيم
الوزارة
قرض المهجر
إتصل بنا